منتديات الحلم
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر , ادا كنت ترغب بالتسجيل معنا اضغط على كلمة التسجيل وادا كنت ترغب في المطالعة والاستفادة فالمنتدى منتداك وهو بيتك التاني ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ومفيدة

اسرة منتديات الحلم

اعلانات مجانية اضف اعلانك هنا



جديد المحاضرات

جديد ملخصات الدروووس

امتحانات ، طريقة الاجابة
انظم لمعجبني مدونتا واحصل على جديد الاخبار والوظائف و المحاضرات

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2966

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

الــســرطــان - الســلــطــعــون -

في الجمعة 21 أكتوبر 2011, 16:51


|♥|¤( الــســرطــان ( الســلــطــعــون ) )¤|♥|


اذا لم تصادفك بعض السرطانات في جولتك الشاطئية فستجد بعضها مختبئا بين الحجارة تحت طحالب البحر المتناثرة . لاحظ الهيكل الخارجي العريض المفلطح لمقدم الجسم . والبطن القصير المنثنى الى الامام تحته , وللسرطان خمسة ازواج من الارجل يتحرك جنابياً على اربعة منها , اما الزوج الامامي الكلابتينن فيستعمله السرطان للعض , وعضة الكبير منها قد تكون مؤلمة , فخذ حذرك اذا حاولت التقاط احدها , وتاكل السرطانات انواعا مختلفة من الطعام , قاذا اردت اصطياد اربط قطعة عضم لحيمة نوعا لخيط وارم بها في البحر , ثم اسحبها برفق بعد فترة وجيزة فتجد الكثير منها ينهش بقايا اللحم من العضمة , بعضها صغير بحجم الضفر وبعضها كبير بحجم قبضة اليد , ولعلك تجد فرصة اهماكها في الاكل مناسبة لمراقبتها عن كثب .



والسرطانات الاكثير شيوعاً هي السرطانات الشاطئية وقد تحظى برؤية بعض السرطانات العنكبية في احدى البرك الصخرية الشاطئية , وهذه تتميز بطول ارجلها , او لعلك تصادف بعض السرطانات السباحة وتتميز هذه بتفلطح طرفي الزوج الارجل الاخير الذي تستخدمه كمجذافين .



_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى