منتديات الحلم
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر , ادا كنت ترغب بالتسجيل معنا اضغط على كلمة التسجيل وادا كنت ترغب في المطالعة والاستفادة فالمنتدى منتداك وهو بيتك التاني ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ومفيدة

اسرة منتديات الحلم

منتديات الحلم

الوظائف , التعارف , دردشة , الدين , التغذية , الصحة, صور, الرياضة, الطرائف, النكت , ألعاب ,الإنترنت ,قضايا أدم وحواء , الروايات, القصص,أناشيد الاسلامية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

اعلانات مجانية اضف اعلانك هنا



جديد المحاضرات

جديد ملخصات الدروووس

امتحانات ، طريقة الاجابة
انظم لمعجبني مدونتا واحصل على جديد الاخبار والوظائف و المحاضرات

شاطر | 
 

 العالم يدعو الليبيين إلى الوحدة وإقامة نظام ديمقراطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.halhoul
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 5518

نقاط : 30181

ت.التسجيل : 12/12/2009

العمر : 27

اين تعيش : المغرب - الفنيدق

العمل/الترفيه : طالب

المزاج : هادئ


مُساهمةموضوع: العالم يدعو الليبيين إلى الوحدة وإقامة نظام ديمقراطي   الجمعة 21 أكتوبر 2011, 00:48


العالم يدعو الليبيين إلى الوحدة وإقامة نظام ديمقراطي





دعا أوباما الليبيين إلى احترام حقوق الإنسان


توالت ردود الفعل الدولية على مقتل العقيد معمر القذافي وفيما يلي أبرز التصريحات.

الولايات المتحدة

دعا أوباما الليبيين إلى احترام حقوق الإنسان

قال الرئيس باراك أوباما إن بلاده ستكون شريكا لليبيا بعد مقتل القذافي وإن مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ليبيا توشك على نهايتها.ودعا أوباما الشعب الليبي إلى توحيد صفوفه احترام حقوق الإنسان فيما بعد حكم القذافي.


وأضاف أوباما أن " عهد القذافي قد ولى وانتهى نظامه الذي استمر طيلة أربعة عقود" كما قال ان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الشعب الليبي الآن لبناء دولة ديمقراطية.

وأكد الرئيس الأمريكي أن مقتل معمر القذافي يشكل "نهاية فصل طويل ومؤلم" بالنسبة الى الليبيين، كما حذر انظمة "القبضة الحديدية" في العالم العربي, مؤكدا انها آيلة الى الزوال.

كما أعرب أوباما يعرب عن "فخره" بالتعاون الدولي في ليبيا.

كما قال السيناتور الجمهوري جون ماكين إن مقتل القذافي يعني نجاح المرحلة الأولي من الثورة الليبية ، وقال إنه حتى مع استمرار القتال في بعض الجيوب هنا وهناك إلا أن الشعب الليبي تمكن من تحرير بلاده ، وأصبح بوسعه الآن أن يركز جهوده في دعم وحدته الوطنية وإعادة إعمار بلاده وحماية المكتسبات التي حققها.

وأعرب ماكين عن اعتقاده بأن على الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين والدول العربية تعزيز اوجه التعاون مع الشعب الليبي وزيادة الدعم المقدم له وهو يسعى لإنجاح المرحلة القادمة من ثورته كما نجح في المرحلة الأولى.
بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان أمام ليبيا الآن فرصة اكبر لبناء مستقبل قوي وديموقراطي، معبرا عن فخره بالمساعدة التي قدمتها بلاده للشعب الليبي من أجل هذه الفرصة.

وفي القاهرة قال نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج في مقابلة مع بي بي سي إن "المصير الذي لقيه القذافي يدفع خطوة للأمام في طريق السلام والحرية في المنطقة بكاملها، واعتقد أن إعلان السلطات الجديدة (الإنتقالية) في ليبيا عن ذلك يعني أن المهمة في ليبيا قد انتهت وأن ليبيا حرة الآن وأمامها الوقت الكافي كي تبدأ عصرا جديدا من أجل التغيير ومعها كل الدعم من المجتمع الدولي".
فرنسا

أما الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فقال إن موت القذافي يفتح صفحة جديدة للشعب الليبي وبداية لعملية تأسيس الديمقراطية.

كما رحب وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بما قال إنه "نهاية 42 سنة من الطغيان في ليبيا"، وقال إن فرنسا "فخورة" بمساعدتها للشعب الليبي .

وأضاف جوبيه في تصريحات للصحفيين في نيودلهي حيث يقوم بزيارة للهند إن "إعلان مقتل القذافي وسقوط سيرت يشكلان نهاية مرحلة بالغة الصعوبة بالنسبة للشعب الليبي ".
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

فيما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ذلك يعني أن المسار أصبح واضحاً لبداية جديدة وسلمية بالنسبة لليبيا.
الاتحاد الأوروبي

دعا الاتحاد الأوروبي قادة المجلس الوطني الإنتقالي في ليبيا إلى التعجيل بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال رئيس المجلس الأوربي هيرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو إن هناك حاجة للحوار بين كافة طوائف المجتمع الليبي حتى يتحقق التحول السلمي نحو الديموقراطية.

وأضاف المسؤولان الأوروبيان في بيان مشترك أن موت القذافي يؤذن بنهاية حقبة من الطغيان والقهر عانى فيها الشعب الليبي لوقت طويل.

وأعلن جيرزي بوزيك رئيس البرلمان الأوروبي أنه سيزور ليبيا الأسبوع القادم ، وقال إنه سعيد لإنه سيزور بلدا تحرر بكامله من الديكتاتور الذي احكم قبضته الحديدية على شعبه لأكثر من 40 سنة ، وقد اصبح بوسع ليبيا الآن أن تطوي تلك الصفحة.
رئيس وزراء إيطاليا

وفي روما اكد رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني الخميس، بعد اعلان وسائل الاعلام مقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي ان "الحرب انتهت".
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باعلان مقتل معمر القذافي، معتبرا ان هذا الامر "انتقال تاريخي بالنسبة الى ليبيا".

وأضاف "بالتأكيد، يشكل هذا اليوم انتقالا ديموقراطيا بالنسبة الى ليبيا"، وأضاف أن "الطريق بالنسبة الى ليبيا وشعبها سيكون صعبا وحافلا بالتحديات. حان
الوقت الان ان يتوحد جميع الليبيين".
الأمين العام لحلف الناتو

اعتبر الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ان اعلان وفاة القذافي يشكل نهاية "حكم الخوف" في ليبيا. وقال راسموسن "بإمكان ليبيا اعتبار ان حقبة طويلة ومظلمة من تاريخها انتهت وطي الصفحة".

وأعلن الفاتيكان بعد مقتل القذافي اعترافه بالمجلس الوطني الانتقالي "ممثلا شرعيا للشعب الليبي".
مصر

وفي اول رد فعل للحكومة المصرية قال السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء ان الحكومة تعرب عن دعمها الكامل للمجلس الانتقالي الليبي بعد مقتل القذافي.

وأضاف حجازي أن الحكومة المصرية تأمل ان يحقق المجلس الانتقالي طموحات الشعب الليبي في البناء والديمقراطية للوصول الى مرحلة جديدة بعد تحرر ليبيا بالكامل من النظام السابق.

وأعرب عبد المنعم الهوني القائم بأعمال السفير الليبي في القاهرة عن الفرحة الغامرة قائلا إن هذه هي نهاية كل طاغية على حد قولهن مؤكدا على استمرار الثورة ولا يزال امامها مشوار طويل حتى تحقق اهدافها ومبادئها التي قامت عليها.

وفي رد فعل لأحد ابناء قبيلة القذاذفة التي ينتمي اليها القذافي، واحد فروعها هنا في مصر في محافظة الفيوم، قال احمد عمارة الاصفر لبي بي سي ان القبيلة كانت تتمنى موت القذافي حقنا لدماء الليبيين لكن ليس بهذه الطريقة "لأن هذه ليست اخلاق الليبيين ولا اخلاق المسلمين ولا
القذافي

القذافي.. فرحة عالمية لمقتله في سرت

قيم النبلاء"، وإنه لن تقام مجالس عزاء في القرية التي يقطنونها.

وعائلة الاصفر هي إحدى بطون القبيلة ويصفون انفسهم بأنهم ابناء عمومة القذافي في محافظة الفيوم بغرب مصر.

واضاف عمارة ان هناك جوا من الحزن والصدمة يخيم على العائلة لأنباء مقتل القذافي، كما قال انه لم يكن متفقا مع القذافي في الكثير من الامور لكنه ضد تدمير الدولة بهذا الشكل واعرب عن امله ان ينتهي مع مقتل القذافي حقن دماء الليبيين والبدء في بناء الدولة.

وقال في بيان صادر عنه "إن مقتل القذافي يضع نهاية لهذه المرحلة الطويلة والمأساوية في القتال الدامي لهزيمة نظام قاس وطاغ".


المصدر : بي بي سي عربية


_________________



توقيعي

منتديات الحلم تعود بحلة جديدة


غائب عن المنتدى لاسباب دراسية



أتمنى حظ موفق لكل التلاميد والطلبة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.halhoul
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 5518

نقاط : 30181

ت.التسجيل : 12/12/2009

العمر : 27

اين تعيش : المغرب - الفنيدق

العمل/الترفيه : طالب

المزاج : هادئ


مُساهمةموضوع: رد: العالم يدعو الليبيين إلى الوحدة وإقامة نظام ديمقراطي   السبت 22 أكتوبر 2011, 19:50


_________________



توقيعي

منتديات الحلم تعود بحلة جديدة


غائب عن المنتدى لاسباب دراسية



أتمنى حظ موفق لكل التلاميد والطلبة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العالم يدعو الليبيين إلى الوحدة وإقامة نظام ديمقراطي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم  :: أرشيف منتديات الحلم :: ألاقسام العامة :: منتدى الأخبار العامة-
انتقل الى: