منتديات الحلم
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر , ادا كنت ترغب بالتسجيل معنا اضغط على كلمة التسجيل وادا كنت ترغب في المطالعة والاستفادة فالمنتدى منتداك وهو بيتك التاني ونتمنى لك قضاء اوقات سعيدة ومفيدة

اسرة منتديات الحلم

اعلانات مجانية اضف اعلانك هنا



جديد المحاضرات

جديد ملخصات الدروووس

امتحانات ، طريقة الاجابة
انظم لمعجبني مدونتا واحصل على جديد الاخبار والوظائف و المحاضرات

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:34
باسمـ ـ.. الله الرحمانـ ـ.. الرحيمـ ـ..

السلامـ ـ.. عليكمـ ـ.. ورحمة الله وبركاتهـ ـ..
أهلا وسهلا بكمـ ـ.. في منتدى الجمال و الزينة | منتدى الزهـ..ـور و نباتاتــ،.. الزينــ ة...
مرحبا بكمـ ـ.. في مجلة الـ فـواكه.. / مجـــلتكــمـ ـ.. الأسبوعية المتنوعة الاختصاصاتـ ـ.. والمجالاتـ ـ.. / نحنـ ـ.. نستقبلـ ـ.. مشاركاتكمـ ـ.. معنا في المجلة فالمشاركة عامة ومفتوحة للجميعـ ـ.. ولكنـ ـ.. دائما في اختصاصاتـ ـ.. المجلة :








            • صور خاصة بالـ فواكه.. .
            • معلوماتـ ـ.. وتقارير حولـ ـ.. الـ فواكه.. .
            • جديد واخبار الـ فواكه.. .
            • وكلـ ـ.. ما له علاقة بالـ فواكه.. عامة ...!!



        • / جوائز موسوعة الـ فـواكه .. /


        • / يمنحــ للأعضاء النشطين بالــ موسوعة من حيث الردود /



        • / يمنحــ لـ منـظم مـجلة الـ فـواكه ../
          - هذه بعض المعلومات سوف تساعدكم في المشاركة في المجلة :




        • / إدارة مجلــــــــــــــ...ــة الـ فــواكــة.. /



            • قائد ـ.. لمجلـ...ة ..... الـ فواكه.. :
            • نائبـ ـ .. لرئيسـ ـ.. الـ فواكه.. :
            • نائبـ ـ .. لرئيسـ ـ.. الـ فواكه.. :
            • نائبـ ـ .. لرئيسـ ـ.. الـ فواكه..
            • نائبـ ـ .. لرئيسـ ـ.. الـ فواكه.. :

            • نائبـ ـ .. لرئيسـ ـ.. الـ فواكه.. : شاغر // تميز و انظم*


          | تحياتـ ـ.. |
          | طاقمـ ـ.. تنظيمـ ـ.. مجلــــ....ـــــــة الـ فواكه طاقم إشراف المنتدى |





_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:34
التفـــــــــــاح..

تقول دراسة حديثة إن المواد النباتية الموجودة في قشر التفاحة هي أكثر فعالية في الوقاية من الأمراض السرطانية من فيتامين سي.
وتحدث الباحث جيرهارد ريشكيمنير، الأستاذ من جامعة ميونخ التقنية، عن تجربة تثبت أن عصارة التفاح غير المقشر يحتوي من المواد الثانوية والمضادة للتأكسد اكثر مما تحتويه عصارة التفاحة المقشرة وأكثر بكثير مما يحويه فيتامين سي. واعتبر ريشكيمينر هذه النتائج محدودة تماما لأنها لا تعكس سوى جزء صغير من مفعول المواد الثانوية في النباتات.

ويقدر العلماء عدد هذه المواد في النباتات التي يتناولها الإنسان بحوالي 50 ألف مادة، وهذا يعني أن اكتشاف مفعول التفاحة غير المقشرة لا يشكل سوى بحث في جزء من كومة القش التي تحتوي على هذه المواد النافعة

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:35
الخوخ ملين ممتاز يساعد على تليين القناة الهضمية وتنشيط إفراز المرارة.
وقد استعمل فى أوروبا كنبات طبي لعلاج الديدان والالتهابات الجلدية وضيق التنفس والصمم وداء النقرس.
وقد أثبتت التجارب المختلفة فعالية الخوخ فى علاج السعال الديكي والربو وأزمات الكلى والحصوة
والتهابات المثانة و إزالة حصى المثانة والبول الدموي

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:36
الكمثرى

يحتوي المائة غرام من الكمثرى على 80% من وزنها ماء - 2 غرام احماض - 2 غرام الياف - 4 غرام دهون 15 غرام سكر - والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم و الزنك و النحاس و اليود و الزرنيخ و الكبريت و نسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:36
الاسم العلمي : Punica granatum
يتبع الرمان عائلة(Punicaceae) الموطن الأصلي للرمان إيران والبلاد المحيطة، شجرة الرمان من أشجار الفاكهه القديمه جدا، ويتميز رمان الجبل الأخضر بحلاوة ثماره وزيادة اللحم وقلة الجزء المتخشب بالثمرة، ويمثل الرمان بالجبل الأخضر المحصول الأقتصادي الأول لجميع المزارعين.
تحتاج براعم أشجار الرمان لعدد قليل جدا من ساعات البروده لكسر طور راحتها، لذا فهي من الأنواع المحايده ومن الممكن ان تنمو بالمناطق التحت إستوائيه لكن ثمارها أقل جوده عن المناطق المعتدله، يتميز رمان الجبل الأخضر بأنها سلاله فاخره جدا، فهي كبيرة الحجم ، لونها يتدرج من بين الأحمر القرمزي والأصفر الذهبي، هذه الميزات جعلت لرمان الجبل الأخضر شهرتاً وصيتاً في عُمان ودول الخليج.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:37
المـــــــــوز ..
يعتبر الموز من أهم الفواكه التي يتناولها الإنسان وذلك لفوائده العديدة نذكر منها:
1- مضاد بإذن الله تعالى للشيخوخة.
2- يزود الجسم بالطاقة.
3- يزود الجسم بالفيتامينات (A) و(B).
4- غني بالأملاح المعدنية.
5- يساعد على خفض ضغط الدم.
6- يساعد على نمو الدماغ.
7- يساعد على مكافحة القرحة الهضمية.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:38
البرتقـــــــــــــال ..

يحب الناس البرتقال كفاكهة شتوية، يلتهمها الصغار والكبار، الأغنياء والفقراء، فهي تمد الأجسام غذائيًا بمناعة تقيهم الكثير من أمراض فصل الشتاء
ويعتبرالبرتقال من أهم الفواكه التي نسميها بالموالح لأنه يمد الجسم بكمية وافرة من أنواع سكر الجلوكوز تمثيلاً وهو ما يجعل عصيره من أهم أغذية الكربوهيدرات التي توصف في الحالات التي يتطلب العلاج بها لمريض عدم إعطائه أدوية ترهق الجهاز الهضمي.
وينصح الأطباء مرضاهم البدناء بتقليل كميات الطعام التي يأكلونها وتعويضها ببعض البرتقال.
سبب التسمية!!

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:38
يقول المؤرخون إن كلمة «البرتقال» تعني «البرتغال»، وهي ذلك البلد الذي يقع في جنوب القارة الأوروبية الذي كان أول بلد ينقل هذه الفاكهة من موطنها الأصلي وهو الصين التي تقع في جنوب شرق القارة الآسيوية، ومن البرتغال انتشر البرتقال في العالم كله ويزرع في البلاد الدافئة، وأمريكا أكثرها توسعًا في زراعته.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:39
تمتاز شجرة البرتقال بخضرة دائمة، وتظل مثمرة لمدة طويلة من الزمن، وقد تحمل الشجرة الواحدة ألف ثمرة جيدة أو أكثر، ويجمع قبل اصفرار لونه ليصل إلى السوق محتفظًا بخواصه الغذائية.
ويتقارب التركيب الكيميائي لجميع أنواع البرتقال إذ تحتوي ثماره في المتوسط على حوالي 87% من الماء والباقي يتألف من البروتينات والدهنيات ومواد معدنية، والكربوهيدرات.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:40
عصير برتقالتين يحتوي على (225) وحدة دولية من فيتامين (أ) المانع لمرض جفاف العين والواقي من عدوى الأمراض الأخرى، كما يضم (102) ميليغرام من فيتامين (ج) الذي يقي الأطفال شر الإصابة بمرض «الإسقربوط» الناشئ عن سوء التغذية، كما يحتوي على مجموعة فيتامين (ب) وفي مائة غرام من العصير يوجد 68 ميكروغرامًا من مركب «الثيامين» الواقي من مرض التهاب الأعصاب و(220) من «النياسين» المانع من مرض «البلاجرا».
هذا فضلاً عن المركبات الأخرى التي تساعد على هضم الأغذية وتمثيلها في الجسم وتساعد على نموه وتحصينه ضد الأمراض. كما أنه غني بفيتامين (سي) الواقي من الزكام.
وعصير البرتقال هو خير غذاء إضافي للأطفال الرضع ابتداء من الأسبوع الرابع أو الخامس.
وللبرتقال فوائد غذائية وصحية أخرى ويصعب حصرها في عجالة كهذه.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:41
ويحتوي البرتقال على حامض الليمون الذي يكسبه خاصته الحامضية، كما يحتوي على حامض التفاح المعروف بحامض الماليك، وهو ـ البرتقال ـ غني بفيتامين (ج) وفيتامين (أ) و(ب) كما يحتوي على كميات لا بأس بها من الكالسيوم والحديد.
في قشوره فائدة
وفي قشور البرتقال ـ إلى جانب مادة الجزرين ـ توجد مركبات كيميائية تفيد في تنشيط الجهاز الهضمي، فيما تحتوي بذوره علي مواد مقوية للمعدة ومنشطة للشهية.
مرطب للحرارة ومنق للدم!

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:41
التفـــــــــــاح..

تقول دراسة حديثة إن المواد النباتية الموجودة في قشر التفاحة هي أكثر فعالية في الوقاية من الأمراض السرطانية من فيتامين سي.
وتحدث الباحث جيرهارد ريشكيمنير، الأستاذ من جامعة ميونخ التقنية، عن تجربة تثبت أن عصارة التفاح غير المقشر يحتوي من المواد الثانوية والمضادة للتأكسد اكثر مما تحتويه عصارة التفاحة المقشرة وأكثر بكثير مما يحويه فيتامين سي. واعتبر ريشكيمينر هذه النتائج محدودة تماما لأنها لا تعكس سوى جزء صغير من مفعول المواد الثانوية في النباتات.

ويقدر العلماء عدد هذه المواد في النباتات التي يتناولها الإنسان بحوالي 50 ألف مادة، وهذا يعني أن اكتشاف مفعول التفاحة غير المقشرة لا يشكل سوى بحث في جزء من كومة القش التي تحتوي على هذه المواد النافعة.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:42
تثبت الدراسات الجديدة، أن تناول الفواكه والخضراوات بكثرة يقي الإنسان من مخاطر التعرض للأمراض السرطانية. وكان عالم التغذية بيزالسكي يتحدث حول هذا الموضوع أمام المؤتمر الذي أطلق عليه اسم (5 مرات في اليوم) الذي انعقد أخيرا في العاصمة برلين.
وتعتبر (5 مرات في اليوم) مبادرة عالمية هدفها إثبات الفوائد الصحية لعملية التغذية يوميا بخمس وجبات من الخضروات والفواكه. وتعادل الوجبات المصغرة الخمس نحو 600 غم من الفواكه والخضر كل يوم بالنسبة للإنسان البالغ. ويقول قادة الحملة، حسب صحيفة الشرق الأوسط، إن المشاركين فيها ليسوا بحاجة إلى ميزان لأن حبة الفاكهة أو مجموعة الخضار التي تملأ كف اليد تعادل وجبة كاملة من الوجبات الخمس المطلوبة.

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:43
شجرة التفاح شجرة مثمر من الفصيلة الوردية والتفاح كلمة مأخوذة من كلمة
توتا الفارسية ويسمى أيضا المريح. وهناك ميزة في التفاح هي إزالة الشعور بالتعب .

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:43
لقد قيل إن شجرة التفاح أصلها من شرقي أوروبا وغربي آسيا وأن موطنها
ألأول في "طرابزون" بتركيا. ثم نقلت إلى مصر و زرعها "رمسيس الثاني
فرعون مصر في حديقته ومن مصر انتقلت إلى اليونان . والشئ المؤكد هو
أن التفاح يزرع منذ أكثر من خمسة آلاف سنة وقد عرف الرومان (22) صنفا منه .

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:44
أدخل المستعمرون الاوروبيون التفاح إلى أمريكا، فكثرت زراعته ابتداء
من سنة 1750 م في المناطق ذات الأجواء المختلفة، لأنه يتحمل البرد،
ولا يعيش في المناطق الحارة، وقد كثرت أنوأعه، حتى أصبحت اشجار
التفاح اليوم أكثر من ستة آلاف صنف مختلفة الحجم والشكل واللون
وتعتبر الولايات المتحدة أكثر البلاد إنتاجا للتفاح وكذلك كندا .

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 21:45
تركيب التفاح ومزاياه
للتفاح رائحة هي مزيج أكثر من 26 عنصرا كيميائيا مختلفا تعطيه
رائحته الغريبة . وللتفاح ميزة قابليته للحفظ بالبرودة، وبالتجفيف،
والتعليب، ويحو ل عصيره إلى " سيدر، وخل " ويستخرج من التفاح:
مسحوق التفاح، وعسل التفاح الذي يستعمل للمحافظة على درجة
الرطوبة في ألخبز والتبغ .

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

avatar
Mr.halhoul
المدير العام
المدير العام
ذكر

عدد المساهمات : 5518

نقاط : 30461

ت.التسجيل : 12/12/2009

العمر : 28

اين تعيش : المغرب - الفنيدق

العمل/الترفيه : طالب

المزاج : هادئ

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 22:10
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !؟

وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز/ ينط من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه…إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز…
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان…وكان العجب العجاب… فوجدوا:—

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض مثل :

الكآبة:

حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:

حيث يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل بالنسبة للحوامل

عضات البعوض:

افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. كذلك يخفف التهاب بطانة المعدة.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد
يمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية

يعمل الموز على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات

وفقاً لبحث في ‘مجلة نيوإنجلند الطبية، ‘فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطرالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم

_________________



توقيعي

منتديات الحلم تعود بحلة جديدة


غائب عن المنتدى لاسباب دراسية



أتمنى حظ موفق لكل التلاميد والطلبة


avatar
Mr.halhoul
المدير العام
المدير العام
ذكر

عدد المساهمات : 5518

نقاط : 30461

ت.التسجيل : 12/12/2009

العمر : 28

اين تعيش : المغرب - الفنيدق

العمل/الترفيه : طالب

المزاج : هادئ

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الثلاثاء 11 أكتوبر 2011, 22:13
الخوخ عباره عن ثمره موسميه أكبر حجما من المشمش قليلا ويطلق عليها اسم محلي بمنطقة عسير وخصوصا ببلاد الماوين ببلحمر حيث تشتهر تلك المنطقه بهذه الثمره بجودتها واسمها المحلي ( فركس ) ومنه نوعان النوع الاول يسمى (زغادي ) وهو لين نسبيا ويمتاز بكثرة العصاره داخله وهي تشبه في طعمها المنقا الهندي نسبيا واما النوع الثاني يطلق عليه اسم ( الفدري ) وهذا النوع يختلف في تكوينه الداخلي عن النوع الاول حيث يمتاز بتماسكه داخليا وكل ما زاد اللون الداخلي للاحمر كان افظل في نوعيته وايضا تكون البذره الداخليه له ذات رائحه عطره مستمره . .

والخوخ فاكهة صيفية لذا فلا نشهدها في باقي الفصول الاخرى كما انه لايمكن ان نزرع هذا النبات الغني بالفيتامينات فب البيوت البلاستيكية لان البيوت البلاستيكية تصلح للنمبتات التي تنمو في الارض ليس في الاشجار وكما نعرف جميعا ان الخوخ نبات ينمو في الاشجار سواء ان كان بالبذرة او بالتلقيح فهو نبات شجري معروف منذ قديم الزمان وحتى انه قد ذكر في القران الكريم

تاريخ
أول ما عرف الخوخ عرف في دمشق قبل 2000 عام وقد جلبه الإسكندر المقدوني معه إلى روما لزراعته .

فوائده
يحتوي الخوخ على :

85% من وزنها ماء .
5 غرام سكر .
1 غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
فسفور ، كبريت ، و نسبة عالية من الفيتامينات .
فوائد الخوخ :

آكلو الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .
يحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الـldl .
يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .
يساعد على إزالة حصى المثانة والبول الدموي .
كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين .[بحاجة لمصدر]
ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

_________________



توقيعي

منتديات الحلم تعود بحلة جديدة


غائب عن المنتدى لاسباب دراسية



أتمنى حظ موفق لكل التلاميد والطلبة


avatar
المآيسترو الشمآلي
طاقم الادارة
طاقم الادارة
ذكر

عدد المساهمات : 168

نقاط : 2943

ت.التسجيل : 03/10/2011

العمر : 26

اين تعيش : இ الفَنِيدَقِْ இ

العمل/الترفيه : تقني متخصص .......

المزاج : فووووور

رد: ×|| مجلــــــة الفواكــــــــــــه || × العـــدد ( 1 ){تميزو معنـــــــــــــــا}

في الإثنين 31 أكتوبر 2011, 20:26
إنتهى

إلى العدد الثآني إن شاء الله

تم التوزيع ....

_________________



توقيعي





منتديات الحلم تعود بحلة جديدة

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى